تم الإفتتاح!

3

كما وعدت الأعزة في تويتر هاأنا أفتتح هذه المدونة آملاً أن أتمكن من التعبير عن أفكار مكنونة بشكل أفضل ولتسهيل النقاش البنّاء حولها بدلاً من الكتابة العشوائية والتي لا تصل إلا لعدد صغير من الأعين.

الكثير منكم يعرفونني من حسابي على تويتر أو من منتدى ترو جيمنج ولكن لمن لايعرفني فأنا شخص لديه اهتمام بالميديا اليابانية منذ أن كنت في الإعدادية (أدرس في الجامعة الآن) ولكني -على العكس من الكثير من أحبتي المخضرمين- لم ابدأ في التعاطي مع المجتمع العربي إلا قبل سنتين، تعرفت فيهما على الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام واستطعت أن اساهم قليلاً في نشر حب الفيجوال نوفلز بالذات بينهم.

أتمنى في هذه المدونة أن أتعاطى مع بعض الجوانب النظرية أو الفلسفية والتي تطرأ من حين لآخر وعادة ما نتاجهلها كمتابعي ميديا يابانية بعد أن نعلكها قليلاً. هناك في المجتمعات التي تهتم بهذه الأمور(سواء أكانت على الشبكة العنكبوتية أو خارجها) نزعة إلى التطرف، سواء أكانت في أخذ الأمور بجدية أو بالاستخفاف بها. هذه النزعة كثيراً ما تؤدي إلى ردة فعل لدى المتابعين القدامى تتجسد في السخرية وعدم الاهتمام عموماً. أحد أهدافي في هذه المدونة هو أن اساهم في تخفيف هذه النزعة وردة الفعل تلك بالطريقة التي أكتب بها وأتمنى أن أوفق في ذلك.

ختاماً أريد أن أنوه بأني أنوي نشر بعض المقالات المترجمة والمراجعات من حين لآخر،  ولم أجد أفضل من مقال “لم بقت ستون عاماً من تاريخ الأنميشن مدفونة تحت التراب” لأبدأ به مشواري في هذه المدونة وأظن أن الأسباب ستكون واضحة عند قراءة الموضوع. أرجوا أن أمتعكم وافيدكم وشكراً لمن أخذ الوقت وقرأ هذه المقدمة!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s